???
Sitemap
Contact Us
Home
الإدارات عن الوزارة الخدمات القوانين والتشريعات المجلس الأعلى للقضاء محكمة التمييز مواقع مهمة الدليل الإصدارات
البداية >> أحداث وفعاليات
أحداث وفعاليات

وزير العدل يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول مجلس التعاون في الدوحة [6/10/2015]


غادر البلاد معالي وزير العدل والشئون الاسلامية والاوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، والوفد المرافق متوجهاً الى دولة قطر الشقيقة، للمشاركة في الاجتماع السابع والعشرين لأصحاب المعالي والسعادة وزراء العدل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يبدأ أعماله بدولة قطر خلال الفترة من 6-7 اكتوبر 2015م.
وصرح معالي وزير العدل ان أصحاب المعالي والسعادة الوزراء سيتابعون بحث عدد من الموضوعات الهامة الرامية إلى تعزيز مسيرة التعاون العدلي المشترك، وأبرزها مشروع اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون، ومقترح بشأن إعداد نظام (قانون) موحد لمكافحة الإرهاب، ومقترح دخول الأعضاء كمجموعة لإبرام اتفاقيات التعاون القانوني والقضائي والعدلي مع الدول أو المجموعات الدولية الأخرى.
وأشار معاليه إلى أن الاجتماع سيتعرض التقرير السنوي حيال ما تم تنفيذه من قرارات المجلس الأعلى ذات العلاقة بالعمل العدلي المشترك، ومدى تنفيذها، وتقرير اجتماع لجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات العدل بالدول الأعضاء (الأول – الثاني – الثالث) للعام 2015.
وأضاف معاليه ان الاجتماع سيبحث كذلك الدراسة الخاصة بالقوانين (الأنظمة) التي تم اقرارها بشكل استرشادي في نطاق لجنة وزراء العدل بدول المجلس، ونتائج اجتماع لجنة مدراء ورؤساء المراكز والمعاهد التدريبية والقانونية والقضائية بدول المجلس.
ويضم الوفد المرافق لمعاليه، سعادة مستشار معالي الوزير عبدالعزيز محمد الراشد البنعلي، ومدير إدارة المحاكم السيد/محمد عبدالرحيم بوجيري، وسكرتير تنفيذي بمكتب وزير العدل السيد/حمد علي حاجي.

 
أرسل هذه الصفحة
 
 
اتصل بنا English Version Rss Feeds