???
Sitemap
Contact Us
Home
الإدارات عن الوزارة الخدمات القوانين والتشريعات المجلس الأعلى للقضاء محكمة التمييز مواقع مهمة الدليل الإصدارات
البداية >> أحداث وفعاليات
أحداث وفعاليات

وزير العدل ومجلس الأوقاف السنية يبحثان المشروعات الوقفية [2016/03/02]


في إطار المتابعة مع الأوقافين السنية والجعفرية، قام معالي وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، صباح اليوم بزيارة إلى إدارة الأوقاف السنية حيث التقى بسعادة رئيس مجلس الأوقاف السنية الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري وأعضاء المجلس.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع من أهمها، السبل الكفيلة بتنمية ريع الأوقاف وتنويع الاستثمار ارتقاء بالوقف، وكذلك الإشراف على دور العبادة كلها لتؤدي الدور المناط بها في المجتمع مع التأكيد على ضرورة النأي بدور العبادة عن التسييس والتطرف والحزبية، كما تم التطرق إلى الأمور المتعلقة بصيانة وترشيد الاستهلاك للطاقة في المساجد والمرافق التابعة لها، حيث شدد معالي وزير العدل على أهمية التثقيف التوعوي بترشيد الاستهلاك ومراعاة الاشتراطات والمواصفات المتعلقة بالبناء الصادرة عن وزارة المالية بهذا الخصوص بما يساعد على هذا الترشيد.
كما أكد معالي الوزير على ضرورة الحفاظ على الطابع المعماري للبحرين في المشاريع التي تنفذها الأوقاف للمحافظة على الهوية البحرينية سواء في المشاريع المتعلقة بدور العبادة أو المشاريع الاستثمارية العقارية التابعة للأوقاف.
وأعرب معالي الوزير عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس الأوقاف السنية على جهودهم المبذولة في سبيل خدمة الوقف، مشيدا بدور إدارة الأوقاف في النهوض برسالة الأوقاف وتجسيدها، ومقدراً العمل الكبير والتعاون الإيجابي مع جميع المتعاملين والأطراف ذات العلاقة والذي يتحلى بها المجلس والإدارة .
ومن جانبه، أكد رئيس الأوقاف السنية الشيخ الدكتور راشد الهاجري على علاقة التكامل بين الشئون الإسلامية وإدارة الأوقاف السنية وتسهيل الإجراءات وتسريعها بما يشجع الواقفين وينمي الاستثمار في مجالات الوقف المتنوعة، وضرورة تذليل كل العقبات التي قد تعترض العمل أو تعيق الإنجاز.
بعدها شاهد معاليه عرضاً مرئياً تضمن استعراض أبرز المشاريع الوقفية التي تعمل الإدارة على تنفيذها حالياً ضمن خططها الطموحة للنهوض بالوقف وتفعيل دوره في المجتمع.
وقد استذكر الجميع الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس السّابق للأوقاف السنية على ما قدمه من مجهود كبير خلال فترة توليه رئاسة الأوقاف وما تحقق من منجزات ملموسة على مستوى رعاية وتطوير الوقف.

 
أرسل هذه الصفحة
 
 
اتصل بنا English Version Rss Feeds