???
Sitemap
Contact Us
Home
الإدارات عن الوزارة الخدمات القوانين والتشريعات المجلس الأعلى للقضاء محكمة التمييز مواقع مهمة الدليل الإصدارات
البداية >> أحداث وفعاليات
أحداث وفعاليات

بحضور وزير العدل والنائب العام: معهد الدراسات القضائية ينظم مائدة مستديرة حول العدالة الإصلاحية [2016/02/23]


نظم معهد الدراسات القضائية والقانونية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف اليوم الثلاثاء مائدة حول العدالة الإصلاحية (أمثلة وتأثير برامج العدالة الإصلاحية)، بحضور معالي وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وسعادة النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين، ورئيس هيئة التشريع والافتاء القانوني المستشار عبدالله حسن البوعينين، والأمين العام للتظلمات السيد نواف محمد المعاودة.
وشارك في المائدة المستديرة التي أُفتتحت صباح اليوم بمقر المعهد بضاحية السيف عدد من منتسبي النيابة العامة، ووزارة العدل، ووزارة الداخلية، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، والأمانة العامة للتظلمات، وهيئة التشريع و الإفتاء القانوني.
وقال الرئيس التنفيذي للمعهد الدكتور خالد سري صيام، أن المائدة المستديرة التي قدمها عدد من الخبراء ناقشت مبادئ العدالة الاصلاحية، وما تأثير برامجها في نظام العدالة الجنائية، من خلال عرض أمثلة متنوعة لبيان الأثر المحتمل للعدالة الإصلاحية على الضحايا والجناة والمجتمع الأوسع نطاقا، وسبل تكييف هذه البرامج بما تلائم الظروف الفردية لكل بلد أو مجتمع.
وتناولت المشاركات خلفيات وسياقات وأهداف برامج العدالة الإصلاحية من خلال تعريف العدالة الاصلاحية وحركة تطورها، ودورها في سياق أوسع لأهداف العدالة الجنائية، كما ناقشت القضايا المشتركة والتحديات التي يجب معالجتها في برنامج العدالة الاصلاحية ومثال على ذلك التشريعات، الإجراءات، الموارد، الأطراف، المجتمعات.
وتأتي هذه الفعالية في إطار تنفيذ استراتيجية المعهد الهادفة إلى رفع مستوى العمل القضائي والقانونية ودعم سيادة القانون، وإحاطة العاملين في هذه المجالات بأحدث المستجدات القانونية المحلية والدولية وتعزيز قدراتهم، مع التركيز على الجوانب ذات الأهمية العملية، من خلال توفير التدريب للعاملين في الحقل القانوني والقضائي.

 
أرسل هذه الصفحة
 
 
اتصل بنا English Version Rss Feeds