???
Sitemap
Contact Us
Home
الإدارات عن الوزارة الخدمات القوانين والتشريعات المجلس الأعلى للقضاء محكمة التمييز مواقع مهمة الدليل الإصدارات
البداية >> أحداث وفعاليات
أحداث وفعاليات

وزير العدل يترأس اجتماع تنسيقي بين كبار المسئولين بوزارتي العدل والخارجية [2013/9/5]


ترأس معالي الشيخ خالد بن علي بن عبد الله آل خليفة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، صباح اليوم، اجتماعاً ضم عدداً من كبار المسئولين بوزارتي العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، والخارجية، وذلك بالديوان العام لوزارة العدل. ويأتي هذا الاجتماع في إطار التنسيق القائم بين الوزارتين.
حيث تم استعراض أهم التطورات المتعلقة بالاجتماع الثاني للجنة رفيعة المستوى من الخبراء القانونين العرب من الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، والمكلفة بإعداد مشروع بروتوكول خاص بالنظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان، والمقرر عقده خلال الفترة من 10-12 سبتمبر 2013، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، والذي جاء انطلاقا من مبادرة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المفدى، في الدعوة من أجل إنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان تأخذ مكانتها الحقيقة على الساحة الدولية.
وقد وتم خلال الاجتماع بحث عدد من النقاط المتصلة بمشروع البرتوكول الخاص بالمحكمة العربية لحقوق الإنسان، والذي أعدته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك من أجل بلوة موقف وفد مملكة البحرين في أعمال هذا الاجتماع.
الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي بعد موافقة مجلس الجامعة العربية في جلسته المنعقدة بتاريخ 1 سبتمبر 2013، على أن تحتضن مملكة البحرين المقر الدائم للمحكمة العربية لحقوق الإنسان.

 
أرسل هذه الصفحة
 
 
اتصل بنا English Version Rss Feeds