???
Sitemap
Contact Us
Home
الإدارات عن الوزارة الخدمات القوانين والتشريعات المجلس الأعلى للقضاء محكمة التمييز مواقع مهمة الدليل الإصدارات
البداية >> أحداث وفعاليات
أحداث وفعاليات

مدير المحاكم: محاكم الأسرة تبدأ نظر الدعاوى الشرعية 10 سبتمبر [28/8/2017]


أعلن مدير إدارة المحاكم بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف محمد بوجيري، أن محاكم الأسرة بجميع درجاتها ستبدأ نظر الدعاوى الشرعية بدءاً من تاريخ 10 سبتمبر 2017.
ودعا بوجيري المحامين والمتقاضين أمام المحاكم الشرعية لحضور الجلسات بالمبنى الجديد الواقع في منطقة الحنينية بالرفاع الغربي، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت بإرسال الإعلانات القضائية المُحدّثة طبقاً للبيانات الجديدة.
وحول مكتب التوفيق الأسري، قال بوجيري أن المكتب سيباشر أعماله بمجمع محاكم الأسرة بالرفاع الغربي بدءاً من 6 سبتمبر 2017، مبيناً أن كافة الأقسام الأخرى للمبنى ومنها صندوق النفقة، والفرائض والهبات ستبدأ عملها من التاريخ المُشار إليه (6 سبتمبر).
وبين بوجيري أن قسم تسجيل الدعاوى الشرعية والشئون القانونية سيكون ضمن مجمع محاكم الأسرة الجديد، وكذلك كل ما يتعلق بخدمات شؤون المحاكم الشرعية ومنها خدمة إصدار وثيقة عقد الزواج وجميع الإثباتات الشرعية والإشهادات بإختلاف أنواعها وما يدخل عليها من تعديلات وفقا للقانون.
ويتكون مجمع محاكم الأسرة من 3 طوابق، تشمل 16 محكمة، بالإضافة لمكاتب التوفيق الأسري، والهبات والفرائض، والتنفيذ الشرعي ، وصندوق النفقة، والمكاتب الأخرى المساندة لها والخدمات ذات العلاقة.

 
أرسل هذه الصفحة
 
 
اتصل بنا English Version Rss Feeds