???
Sitemap
Contact Us
Home
الإدارات عن الوزارة الخدمات القوانين والتشريعات المجلس الأعلى للقضاء محكمة التمييز مواقع مهمة الدليل الإصدارات
البداية >> أحداث وفعاليات
أحداث وفعاليات

نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل يتفقدان سير العمل بمجمع محاكم الأسرة [10/9/2017م]


قام رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبدالله بن حسن البوعينين، ووزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة يرافقهم عدد من القضاة وكبار مسؤولي الوزارة، بزيارة تفقدية إلى مجمع محاكم الأسرة الجديد بالرفاع الغربي، والتي بدأت فيه المحاكم عقد أولى جلساتها اليوم الأحد 10 سبتمبر.
وأكد نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، إن انطلاق عمل مجمع محاكم الأسرة الشرعية الجديد يشكل محطة مهمة من مسيرة التطور للمنظومة القضائية والعدلية والقانونية المعنية بحماية كيان الأسرة، والذي يأتي تنفيذا للأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بتخصيص مبنى مستقل لمحاكم الأسرة، في ضوء دعم جلالته لتوصيات المؤتمر الوطني الثالث للمرأة البحرينية الذي عُقد تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.
وأعرب نائب رئيس المجلس ووزير العدل عن ارتياحهما لسير العمل خلال الجولة التي شملت جميع أقسام المجمع، وقدما شكرهما وتقديرهما لجميع الجهات الرسمية وفرق العمل التي شاركت في إنجاز هذا الصرح الذي جرى تصميمه وفقاً للمواصفات الحديثة، وتوفير الخصوصية الملائمة لطبيعة اختصاص محاكم الأسرة.
وأشارا إلى أن الانتقال للمقر الجديد أتاح إمكانية تقليص عدد من الخطوات الإجرائية والتيسير أمام المراجعين، وتسريع وتيرة إنجاز المعاملات من خلال توفر الخدمات ذات الصلة ضمن مجمع واحد وبما يسهم في تعزيز كفاءة الخدمات العدلية المقدمة.
يذكر أن المبنى الجديد يتكون من 3 طوابق، تشمل 16 محكمة، بالإضافة لمكاتب التوفيق الأسري، والهبات والفرائض، والتنفيذ الشرعي، وصندوق النفقة، والمكاتب الأخرى المساندة لها.

 
أرسل هذه الصفحة
 
 
اتصل بنا English Version Rss Feeds