???
Sitemap
Contact Us
Home
الإدارات عن الوزارة الخدمات القوانين والتشريعات المجلس الأعلى للقضاء محكمة التمييز مواقع مهمة الدليل الإصدارات
البداية >> أحداث وفعاليات
أحداث وفعاليات

وزير العدل : قانون العقوبات والتدابير البديلة مبادرة جوهرية لتطوير المنظومة الجنائية ومكافحة الجريمة [2/7/2017]


أكد معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة ، على أهمية قانون العقوبات والتدابير البديلة الذي يُعد أحد المبادرات الجوهرية الرامية إلى تطوير المنظومة الجنائية ومكافحة الجريمة ، من خلال تعزيز الإجراءات العقابية بمفهومها الشامل المرتكز على ثنائية العقوبة والإصلاح.
وأشار معالي وزير العدل في تصريحات لوكالة أنباء البحرين ، إلى أن هذا المشروع يهدف إلى إرساء سياسة عقابية وتقويمية فاعلة ، تهدف إلى تحقيق الردع والوقاية ، وإعادة ادماج السجناء في الحياة الاجتماعية كأعضاء إيجابيين.
وأكد على دور العقوبات البديلة في إعادة الدمج الاجتماعي ، ودورها الفعال في تقويم السلوكيات المنحرفة وتقليل حالات العود للجريمة ، وذلك عبر إيجاد إجراءات عقابية وإصلاحية تساعد على الحد من الجريمة وتنمية حس المسؤولية في ظل احترام القانون.
وقال " إن الجانب الإصلاحي والتأهيلي للسجين لا يقل أهمية عن سياسة العقاب ، ذلك أن حق المجتمع علينا هو العمل على ترسيخ الردع وإصلاح الجاني معاً ، وبذلك نسعى نحو حماية أشمل للمجتمع من الأخطار المستقبلية"، مردفاً "فإنه إلى جانب الردع والحبس، فإن مكافحة الجريمة تتطلب جهداً تأهيلياً واجتماعياً مستمراً ".

 
أرسل هذه الصفحة
 
 
اتصل بنا English Version Rss Feeds